سيتي قيرلز..~
لانريـــــــــــدك ضيــف
بل
صـــــاحب داآر
ح حياكـ الله ويشرفنا أنظمامك الى أسرتــــنا
وعلى الرح ــــب والســـــ ع ــهـ ..

ملاحظه/ اذا كنت مسجل ونسيت كلمة المرور اذهب الي اتصل بنا في اسفل المنتدى او ضف اهداء بااسمك واطلب كلمة مرور جديده..{
سيتي قيرلز..~
لانريـــــــــــدك ضيــف
بل
صـــــاحب داآر
ح حياكـ الله ويشرفنا أنظمامك الى أسرتــــنا
وعلى الرح ــــب والســـــ ع ــهـ ..

ملاحظه/ اذا كنت مسجل ونسيت كلمة المرور اذهب الي اتصل بنا في اسفل المنتدى او ضف اهداء بااسمك واطلب كلمة مرور جديده..{
سيتي قيرلز..~
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سيتي قيرلز..~


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اسكندرا
مجٍ'ـَـَنۈن منٍ ڷقآ‘ مثڷٍ قڷبيُ ۈ عٍ'ـَـَآفــﮧ.’
مجٍ'ـَـَنۈن منٍ ڷقآ‘ مثڷٍ قڷبيُ ۈ عٍ'ـَـَآفــﮧ.’
اسكندرا


انثى
عدد المساهمات : 698
نقاط : 927
التقيـــم..~ : 11
الموقع : ●{آإטּ لـمْ تجدטּـ? فيذآ فـ حتمـآإل آإنـآإ فيذآإڪَ}●

احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Empty
مُساهمةموضوع: احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء   احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Emptyالأحد مارس 14, 2010 10:01 pm

أحاديث لا تصح عن الرسول صلى الله عليه
وسلم

ساهم في النشر ولك الأجر

1 - " نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع "

قال عنه الشيخ عبد العزيز بن باز –رحمه الله- في مجموع فتاواه (4/122): "في سنده ضعف" ولم يذكر –رحمه الله- من رواه. وقال الشيخ عبد العزيز السدحان: "فتشت عنه كثيراً، وسألت عنه كثيراً، فلم أظفر بشيء غير ما ذكره سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز"

2- "ليس الإيمان بالتمني ولا بالتحلي ، ولكن ما وقر في القلب وصدقه العلم"
قال الألباني : "موضوع" وروي من كلام الحسن البصري

3- " خير البر عاجله "
قال العجلوني : "ليس بحديث "

4- " كما تدين تدان "
قال المناوي في تخريج تفسير البيضاوي (1/102): "أخرجه البيهقي في الأسماء والصفات بسند ضعيف "

5- " لا تقولوا قوس قزح؛ فإن قُزح هو الشيطان ، ولكن قولوا قوس الله، فهو أمان لأهل الأرض من الغرق "

قال ابن عراق: (أخرجه الخطيب من حديث ابن عباس من طريق زكريا بن حكيم الحبطي) قال فيه أحمد بن حنبل ويحيى بن معين: ليس بشيء، وقال ابن المديني : هالك .

6- " من ولد له ثلاثة أولاد ولم يُسمَ أحدهم محمداً فقد جهل "

قال ابن عراق: أخرجه ابن عدي من حديث ابن عباس، وفيه ليث بن أبي سليم، تركه أحمد وغيره .

أحاديث العقل

7- " لما خلق الله العقل قال له: قم ، فقام، ثم قال له: أدبر، فأدبر، ثم قال له: أقبل، فأقبل، ثم قال له: اقعد، فقعد، فقال : ما خلقت خلقاً هو خير منك، ولا أفضل منك، ولا أحسن منك، ولا أكرم منك، بك آخذ، وبك أعطي، وبك أعرف لك الثواب، وعليك العقاب "

ذكره ابن الجوزي في الموضوعات وقال: (هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم) ونقل عن الإمام أحمد قوله في هذا الحديث: (هذا الحديث موضوع ليس له أصل) .

8- " أكرموا عمتكم النخلة ؛ فإنها خلقت من فضلة طينة آدم، وليس من الشجر شجرة أكرم على الله من شجرة ولدت تحتها مريم بنت عمران، فأطعموا نساءكم الوُلّد الرطب، فإن لم يكن رطب فتمر"

قال ابن عراق : (أخرجه أبو نعيم من حديث علي، وابن عدي من حديث ابن عمر بأخصر من هذا ، ولا يصح، تفرد بالأول: مسرور بن سعيد التيمي وهو غير معروف، منكر الحديث ، وفي الثاني : جعفر بن أحمد الغافقي)

9- " اطلبوا العلم ولو بالصين "

قال ابن عراق : (قال ابن حبان : حديث باطل لا أصل له ) .
وقال ابن الجوزي في الموضوعات: بعد أن رواه بسنده (هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم…)

10 - " إن للوضوء شيطاناً يقال له الولهان، فاتقوا وسواس الماء "

رواه الترمذي، وفيه ضعف، ولهذا أورده ابن الجوزي في الأحاديث الواهيات

11- " لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد "

قال العجلوني : (رواه الدارقطني والحاكم والطبراني فيما أملاه، ومن طريقه الديلمي عن أبي هريرة، والدارقطني عن علي مرفوعاً، وابن حبان في الضعفاء عن عائشة، وأسانيدها ضعيفة، وليس له كما قال الحافظ في تلخيص تخريج الرافعي إسنادٌ ثابت وإن اشتهر بين الناس… وقال الصغاني: موضوع، وقال ابن حزم: هذا الحديث ضعيف)

12- " من تهاون بصلاته عاقبه الله بخمس عشرة خصلة: ستة منها في الدنيا، وثلاثة منها عند الموت، وثلاثة منها في قبره، وثلاثة منها تصيبه يوم القيامة إذا خرج من قبره.
فأما التي تصيبه في دار الدنيا فأولها يرفع الله البركة من رزقه، والثانية ينـزع الله البركة من عمره، والثالثة يرفع الله سيما الصالحين من وجهه، والرابعة لاحظ له في دعاء الصالحين، والخامسة كل عمل يعمله من أعمال البر لا يؤجر عليه، والسادسة لا يرفع الله دعاءه إلى السماء.
وأما التي تصيبه منها في قبره فأولها: يوكل الله به ملكاً يزعجه في قبره إلى يوم القيامة، والثانية تكون ظلمة في قبره فلا يضئ له أبداً، والثالثة يضيق الله عليه قبره إلى يوم القيامة .
وأما التي تصيبه منها إذا خرج من قبره: فأولها يوكل الله به ملكاً يسحبه على حر وجهه في عرصات القيامة، والثانية يحاسب حساباً طويلاً، والثالثة لا ينظر الله إليه ولا يزكيه وله عذاب أليم، ثم تلا النبي صلى الله عليه وسلم (فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة، واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً إلا من تاب)

قال ابن عراق: (رواه ابن النجار من حديث أبي هريرة، قال في الميزان : حديث باطل، ركَّبه محمد بن علي بن العباس على أبي بكر بن زياد النيسابوري، وقال في اللسان: هو ظاهر البطلان من أحاديث الطرقية)

13- " اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله تعالى "

قال ابن عراق : (رواه أبو نعيم من حديث ابن عمر، وابن عرفة في جزئه من حديث أبي سعيد، والطبراني من حديث أبي أمامة، وابن الجوزي من حديث أبي هريرة، ولا يصح…)
وذكره ابن الجوزي في الموضوعات

14- " لا تظهر الشماتة بأخيك فيرحمه الله ويبتليك "

قال الشوكاني : " قال في الذيل: لا يصح. وقال الصغاني : موضوع. وقال في الوجيز : هو من حديث واثلة بن الأسقع، وفيه عمر بن إسماعيل، كذاب"

15- " اتق شر من أحسنت إليه "

قال السخاوي : "لا أعرفه، ويشبه أن يكون من كلام بعض السلف"

16- " أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار "

قال العجلوني : "رواه ابن عدي عن عبد الله بن جعفر مرسلاً"
وقال الألباني : "ضعيف، أخرجه الدرامي"

17- " اختلاف أمتي رحمه "

قال الألباني –رحمه الله- : "لا أصل له، وقد جهد المحدثون في أن يقفوا له على سند فلم يوفقوا"

18- " اقرأوا ياسين على موتاكم "

رواه أبو داود وغيره وضعفه الشيخ الألباني –رحمه الله- في الإرواء (688).


19- " أنفق ما في الجيب يأتك ما في الغيب "

قال العجلوني : " ليس بحديث "

20- " إياكم وخضراء الدِّمَن … المرأة الحسناء في المنبت السوء "

قال الدارقطني : "لا يصح من وجه "

21- " الجنة تحت أقدام الأمهات "

قال الألباني : "موضوع "

22-" حب الوطن من الإيمان "

ذكره الصاغاني في الموضوعات، وقال السخاوي : "لم أقف عليه"

23- " خذوا شطر دينكم عن هذه الحميراء " أي عائشة

قال ابن حجر : "لا أعرف له إسنادا "
وقال ابن القيم : " كل حديث فيه : يا حميراء، أو ذكر: الحميراء؛ فهو كذب مختلق …."

24- " خير الأمور أوسطها "

قال السخاوي : "رواه ابن السمعاني في ذيل تاريخ بغداد بسند مجهول"

25- " سيد القوم خادمهم "

قال السخاوي : "في سنده ضعف وانقطاع"
وقال الألباني: "ضعيف "

26- " الضرورات تبيح المحظورات "

قال العجلوني : "ليس بحديث "

27- " كما تكونوا يولى عليكم "

رواه البيهقي في شعب الإيمان (7391) بلفظ : "كما تكونوا كذلك يؤمر عليكم "، وقال: "هذا منقطع، وراويه يحيـى بن هاشم؛ وهو ضعيف " وقال الشوكاني : "في إسناده وضاع، وفيه انقطاع "

28-" المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء "

قال السخاوي : "لا يصح رفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم، بل هو من كلام الحارث بن كلدة طبيب العرب "

29- " من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر لم يزدد من الله إلا بعداً"

قال الألباني : "باطل، وهو مع اشتهاره على الألسنة لا يصح من قبل إسناده ولا من جهة متنه "

30- " الناس على دين ملوكهم "

قال السخاوي : "لا أعرفه حديثاً … وللبيهقي عن كعب الأحبار قال: إن لكل زمان ملكاً يبعثه الله على نحو قلوب أهله …"

أحاديث زيارة قبره صلى الله عليه وسلم :

31- كحديث : "من حج ولم يزرني فقد جفاني "
32- وحديث : " من زار قبري وجبت له شفاعتي "
33- وحديث : " من زارني وزار إبراهيم في عام واحد دخل الجنة"
34- وحديث: "من حج حجة الإسلام وزار قبري وغزى غزوة وصلى في بيت المقدس، لم يسأله الله عما افترض عليه "

35- " لا سلام على طعام "
36- وفي لفظ: "لا سلام على آكل "

قال الملا علي القاري: "لا أصل له "

37- "رأيت عبد الرحمن بن عوف يدخل الجنة حبواً "

قال الإمام أحمد: " هذا الحديث كذب منكر" ، وقال النسائي: "الحديث موضوع "

38- " من أعان ظالماً سلطه الله عليه "

قال الشوكاني : "في إسناده متهم بالوضع"

39- " خير الأسماء ما عُبِّد وحُمّد "

40- وفي لفظ: "أحب الأسماء إلى الله ما عُبِّد وحُمِّد "

قال الغزي: "لا يعرف بهذا اللفظ "
وقال الألباني : " لا أصل له "(

41- " صوموا تصحوا "

ذكره الصنعاني في الموضوعات وقال الألباني ضعيف .


أحاديث ضعيفة وموضوعة في الدعاء

1- ((إذا أعيتكم الأمور فعليكم بأهل القبور)).

قال ابن تيمية: "فهذا الحديث كذب مفترى على النبي صلى الله عليه وسلم بإجماع العارفين بحديثه، لم يروه أحد من العلماء بذلك، ولا يوجد في شيء من كتب الحديث المعتمدة" - القاعدة الجليلة في التوسل والوسيلة (ص 174).

وقال الشيخ ابن باز: "وهذا الكلام دعوة إلى الشرك بالله عز وجل، فإن الاستعانة بأصحاب القبور والاستغاثة بهم من أعظم أنواع الشرك بإجماع أهل العلم والإيمان".

2- ((إذا سألتم الله فاسألوه بجاهي؛ فإن جاهي عند الله عظيم)).

قال ابن تيمية: "وهذا الحديث كذب ليس في شيء من كتب المسلمين التي يعتمد عليها أهل الحديث، ولا ذكره أحد من أهل العلم بالحديث" - القاعدة الجليلة (ص 174).

وقال الألباني: "لا أصل له".

وقال: "الأحاديث الواردة في التوسل به صلى الله عليه وسلم تنقسم إلى قسمين: صحيح، وضعيف. أما الصحيح، فلا دليل فيه ألبتة على المدعى، مثل توسلهم به صلى الله عليه وسلم لا بجاهه ولا بذاته صلى الله عليه وسلم، ولما كان التوسل بدعائه صلى الله عليه وسلم بعد انتقاله إلى الرفيق الأعلى غير ممكن، كان بالتالي التوسل به صلى الله عليه وسلم بعد وفاته غير ممكن وغير جائز" - السلسلة الضعيفة (22).

3- ((
حسبي من سؤالي علمه بحالي)).

قال الألباني: "لا أصل له، وأورده بعضهم من قول إبراهيم عليه الصلاة والسلام، وهو من الإسرائيليات، ولا أصل له في المرفوع" - السلسلة الضعيفة (1/74).

وقال ابن تيمية: "وأما قوله: ((حسبي من سؤالي علمه بحالي)) فكلام باطل خلاف ما ذكره الله عن إبراهيم الخليل وغيره من الأنبياء من دعائهم لله، ومسألتهم إياه، وهو خلاف ما أمر الله به عباده من سؤالهم له صلاح الدنيا والآخرة" - مجموع الفتاوى (8/539).

4- ((لما اقترف آدم الخطيئة قال: يا رب، أسألك بحق محمد لما غفرت لي...)) الحديث.

رواه الحاكم في المستدرك (2/615) من طريق عبد الرحمن بن زيد بن أسلم، عن أبيه، عن جده، عن عمر، وصححه، وتعقبه الذهبي بقوله: "بل موضوع".

وقال ابن تيمية: "ورواية الحاكم لهذا الحديث مما أنكر عليه، فإنه قد قال في كتاب المدخل إلى معرفة الصحيح من السقيم: عبد الرحمن بن زيد بن أسلم روى عن أبيه أحاديث موضوعة، لا يخفى على من تأملها من أهل الصنعة أن الحمل فيها عليه" - القاعدة الجليلة (ص98، 99).

وقال الألباني: "وجملة القول أن الحديث لا أصل له عنه صلى الله عليه وسلم، فلا جرم أن حكم عليه بالبطلان الحافظان الجليلان الذهبي والعسقلاني" - الضعيفة (1/40).

5- ((الدعاء مخ العبادة)).

رواه الترمذي من حديث أنس (3371) وضعفه، وضعفه الألباني في ضعيف سنن الترمذي (3611)، ويغني عنه حديث: ((الدعاء هو العبادة))، وهو صحيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهاية حلم
وُشـڷـۉטּ مآ غـڷــيڪٌ ...}`~¤
وُشـڷـۉטּ مآ غـڷــيڪٌ ...}`~¤



انثى
عدد المساهمات : 4760
نقاط : 6072
التقيـــم..~ : 22
الموقع : حيث ( أنا) و ( الغ سق ) وفقط .. ~[ وحديث مع الروح ..

احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء   احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Emptyالإثنين مارس 15, 2010 4:44 am

بَآرَكَ آللّه فِيِك ... عَلَى هَكَذَآ مُتَصَفّح

جزاك الله خير

كُلّ آلوِدّ


أَنْتَظِرْ
نَفَحَآتُكِ



◊◊—{ تَقَبَّلِي مُرُوُرِيِ وَرَدَّيِ وَلَكَ ..●●..
مِنِّيِ جُلَّ الإِحْتِرَامَ وَالتَّقْدِيِرَ
}—◊◊
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملامح يوسفيه
§, ξـطّرّتنٍيّ بـζـبــٌّڪْ ,§
§,  ξـطّرّتنٍيّ بـζـبــٌّڪْ ,§
ملامح يوسفيه


انثى
عدد المساهمات : 2521
نقاط : 3069
التقيـــم..~ : 11
الموقع : عطـــاء بلا حـــدود..~

احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء   احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Emptyالإثنين مارس 15, 2010 4:58 am

مشكوووره على المعلووومه جديده علي

الله يوفقك ويجزاك كل خير

دمتي بحفظ الله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahla-shkaoh.ahlamontada.com
همس الشفايف
أناً مًثًلً العًمًرً لاً رًاًحً صًعًبً تًرًدًهـً
أناً مًثًلً العًمًرً لاً رًاًحً صًعًبً تًرًدًهـً
همس الشفايف


انثى
عدد المساهمات : 1271
نقاط : 1435
التقيـــم..~ : 3

احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء   احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Emptyالجمعة مارس 26, 2010 12:47 am

مشكوره وجزاكي الله الف خير وسدد خطاكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ŝĤЭĈø
««
««
ŝĤЭĈø


انثى
عدد المساهمات : 518
نقاط : 575
التقيـــم..~ : 0

احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء   احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء Emptyالجمعة مارس 26, 2010 12:55 am

جزاك الله خيرا يا
سيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احاديث ضعيفه وموضوعه في الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قَــــبَـــسَــــآتْ مِــنْ نُـــــوْرْ { طَـــرْحْ مُـــمَــيَّــزْ }

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيتي قيرلز..~ :: باآقة girls العــــامه..{{ :: { ..معاآ لتطهير المنتديات..}-
انتقل الى: